دروس+لغه+الجسد+-ايجى+ستارز.jpg (570×415)



حبدأ الدرس النهارده ان شاء الله بسؤال









ســــؤال:


عندما تقوم بعقد( تربيع ) يديك على بعضهما، فأي اليدين تضعها على الأخرى؟....

معظم من رأى هذا السؤال لم يستطع الإجابة قبل وضع أحدى يديه فوق الأخرى لكي يعرف الإجابة !!



لغــــــة الجســـــــد:



معظم حركات لغة الجسد تكون موحدة في كل العالم، فحين يفرح الإنسان يضحك، هز الرأس موحد في كل العالم عند الموافقة أو الرفض ... إذا سألك أحد سؤالا عن مكان لا تعرفه فأبسط رد يكون كما في الصورة: رفع الأكتاف مع إظهار الأيدي و رفع الحواجب

أولا : الإختلافات الثقافية:


مثلما يحدث في الكلمات ، ففي بعض الأحيان قد نستطيع قول كلمة ما في مكان ما لا نستطيع قولها في مكان آخر لاختلاف معناها ولاحتمال إعطائها معنى قبيح آخر غير الذي نقصده تماما لذا كثيرا ما نسمع كلمة: ( عفوا، ولكن انا لم أقصد هذا لقدكنت أقصد... )
يحدث أيضا الإختلاف في التعامل مع الحركات في دول العالم...... فمثلا : كلنا نعرف شكل حركة ok كما في الصورة، والتي غالبا ما نكون نقصد بهاالموافقة أو ( كلوا تمام ) إلخ، ولكن نجد أن لها معاني أخرى مختلفة مثلما يحدث في بعض دول البحر المتوسط، فإن استخدام هذه الحركة يعني أنك ( شاذ جنسيا ) أما في دولة مثل اليابان: تعني : نقود، وفي بعض الأماكن بفرنسا تعني صفر أو لا شئ


و أيضا بالنسبة لعلامة إصبع الإبهام و الذي يعني نفس المعنى تقريبا : تمام أو كل شئ جيد ، يختلف معناها في بعض الدول الأخرى مثل في اليونان و بعض المناطق في إنجلترا يعني: get stuffed !!!!!!!!!


أما أكبر إشارة وهي علامة النصر والتي كان ونستون تشرشل هو أول من قام باتخاذها علامة للنصر خلال الحرب العالمية الثانية، فهي تعني في معظم أماكن أوروبا القروية: إهانة قذرة للذي تفعلها له، ولهذا تخيل أنك قد وقفت أمام جموعا من الناس وقمت بعمل هذه الإشارة لهم......


ولهذا ولكي تتلافى حدوث أي مشاكل للإختلافات هذه ، إفعل كما يقول المثل: إذا كنت في روما فافعل كما يفعل الرومان.....


عنقــــــــــود الحـــــركــات:



من أهم الأشياء التي ينبغي النظر إليها في التعامل مع لغة الجسد، عدم النظر إلى حركة منفردة وحدها ، ولكن النظر إلى ( عنقود ) الحركات ،كي لا يتم الحكم على الشخص بالخطأ ، فمثلا عندنا في مبادئ لغة الجسد سنتكلم بإذن الله عن أن من مبادئ لغة الجسد : يوجد لغة سلبية أو دفاعية و لغة إيجابية، ومن علامات اللغة السلبية أو الدفاعية عقد اليدين ( تربيع ) اليدين و هنا ، لا يمكنك الحكم عل شخص مثل الذي في الصورة بأنه سلبي أو دفاعي،
برجاء مراجعه الدروس السابقه 


ولكن هذا الذي في الصورة بردان و يحاول تدفئة نفسه بالإنكماش على نفسه...
عسى أن يكون هذا المثال قد أوضح معنى عنقود الحركات

.. اضغط لايك اذا اعجبك الموضوع ..
.. ضع تعليقك على الموضوع ..
.. قم بنشره بين اصدقائك ..
.. زكاة العلم تبليغه ..


undefined

من فضلك ان اعجبك الموضوع لا تتردد فى متابعتنا
تابعني على
هل اعجبك الموضوع ؟ ؟

Post a Comment

 
Top