طرق تهيئة مدونات بلوجر - طرق تهئية بلوقر

موضوع اليوم موضوع مهم وهو عن طرق تهيئة مدونات بلوجر - طرق تهئية بلوقر
وتطوير مدونة بلوجر .. او بلوقر .. موضوع هام


لابد ان الذي دخل موضوعي البسيط يطمح ان يصل بمدونته الي القمة ..

هناك طرق بسيطة لتهيئة افضل لمدونات البلوجر .. تعالو ببساطة نكتشفها ..

افضل طرق تهئية المدونة ( مدونات بلوجر )

طبعاً من خلال معاملاتي مع مدونات بلوجر او مدونات بلوقر كيف مايقولنها اخواني الخلايجة .. وعن تجربة شخصية للكثير من الطرق التي تؤدي الي افضل تهيئة لمدونة بلوجر بخصوص محركات البحث لاحظت ان الإعدادات الإفتراضية للمدونات بلوجر غير مهيئة لمحركات البحث بالشكل المناسب او الشكل الافضل .. وهو ما نجده بالعكس بمدونات ورد برس wordpress التي تتم ارشفة المواضيع فيها بعد نزولها ببضع دقائق .. وعن تجربة شخصية مدونة البلوقر افضل من الوردبريس .
وايضاً ما دفعني لكتابة هذا الموضوع اسئلة الكثير من الزوار الذين اعترضتهم مشاكل ارشفة مواضيع مدونة بلوجر او بلوقر وعدم ظهورها في نتائج البحث مباشرة.


احد الاخوان تابعت معه تطورات مدونته الخاصة به وبعد ان حجز لها دومين بلغت مرتبة جيدة من النجاح ثم فجأة ظهرت مشكلة عدم ظهور مواضيع مدونته بنتائج البحث رغم ان المواضيع اللي يطرحها .. مواضيع حصرية وتراجع آداء مدونته بالكامل مما يجعلني ان اقول انها تراجعت بشكل ملحوظ .. طبعاً بحثنا انا وهو عن الأسباب وجربنا الكثير والكثير من الطرق وبقيت المدونة تظل مكانها بالنسبة للتقيم من محرك البحث .

ثم بعدها بدأت التفكير والبحث ثم بفضل الله تعالي وحده قد توصلت الى ان الإعدادات الإفتراضية لمدونات بلوجر بها شئ من الخلل وهو انها غير مهيئة بشكل جيد او بشكل احترافي لمحركات البحث .

طبعاُ الطريقة بسيطة وسهلة وهي تتمثل في تغيير كود بقالب المدونة بكود آخر تتمثل مهمته في حذف اسم المدونة من الموضوع المؤرشف لأن الإعدادات الإفتراضية لمدونات بلوجر وبعض من الأكواد التي اعتمدنا عليها سابقا بالنسبة للأرشفة كانت تعتبر قاصرة على تهيئة المدونة للصفحة الرئيسية فقط أما هذا الكود الذي سنستعمله الان ان شاء الرحمن .. فهو يعرض تهيئة للمدونة بشكل عام وسليم بعون من الله تعالي .. وهو ما سيسمح بظهور مواضيع المدونة بنتائج البحث بعد 2 او 5 دقائق .

الان .. ندخل علي المفيد
نذهب إلى لوحة بلوجر ثم تصميم ثم تحرير HTML نوسع القالب ونبحث عن هذا الكود :

<title><data:blog.pagetitle/></title>

ونستبدله بهذا الكود
<!-- seo title powered by http://www.2-seo.com/ --> <b:if cond='data:blog.pageType == "index"'> <title><data:blog.title/> : عنوان المدونة</title> <meta content='وصف المدونة' name='Description'/> <meta content='كلمات البحث' name='Keywords'/> <b:else/> <b:if cond='data:blog.pageType == "archive"'> <title><data:blog.title/> : عنوان مدونتك</title> <meta content='وصف المدونة' name='Description'/> <meta content='كلمات البحث' name='Keywords'/> <b:else/> <b:if cond='data:blog.pageType == "item"'><title><data:blog.pageName/> ~ <data:blog.title/></title> <meta expr:content='data:blog.pageName' name='Description'/> <meta expr:content='data:blog.pageName + data:blog.title +data:blog.pageTitle' name='Keywords'/> <b:else/><title><data:blog.pageTitle/></title></b:if> </b:if> </b:if> <!-- /seo title powered by http://www.2-seo.com/ -->




كما يجب برابط مدونتك وايضا تغير عنوان المدونة ووصفها وكلمات البحث بما يتناسب مع مدونتك 



.. اضغط لايك اذا اعجبك الموضوع ..
.. ضع تعليقك على الموضوع ..
.. قم بنشره بين اصدقائك ..
.. زكاة العلم تبليغه ..




من فضلك ان اعجبك الموضوع لا تتردد فى متابعتنا








تابعني على
هل اعجبك الموضوع ؟ ؟

Post a Comment

 
Top