0
حل الربيع، واقترب الصيف، ورغم استمتاعنا جميعا بهذين الفصلين، لكنهما يتسببان في آثر عكسي بالنسبة للبشرة، ولابد من معالجة ذلك بالوسائل المتاحة.
ولأن الرجال عادة ما يكرهون التسوق لشراء منتجات العناية بالبشرة، كما أنهم أقل صبرا من النساء في دراسة مزايا وعيوب كل منتج، وتجنب لتعرض بشرتك - عزيزي الرجل - للعديد من المشاكل الصحية بسبب سوء اختيار المنتج، سنقدم لك من خلال هذا الموضوع مجموعة من الوصفات الطبيعية لأقنعة الوجه التي تتلاءم مع بشرة الرجال، سواء كانت عادية أم جافة ام دهنية.
فقط عليك انتقاء الوصفة التي تتناسب مع طبيعة بشرتك، والتأكد من امتلاكك للمقادير التي تحتاجها، واتباع الخطوات اللازمة لصنع هذا القناع داخل منزلك، للتمتع بفوائده واستعادة بريق ورونق بشرتك الذي يستهلكه جفاف المناخ في هذه الفترة.
وتتميز هذه الوصفات بصفة عامة بأنها ليست لها آية آثار جانبية على المدى القصير أو الطويل، كما أنها تسهم في تغذية خلايا البشرة وإنعاشها وتخليصها من الإجهاد، ثم ترطيبها وتجديد خلاياها.
أولا قناع بودرة الحليب والعسل والشوفان للبشرة الجافة:
المقادير:
ملعقتان كبيرتان من الشوفان المسحوق
ملعقة كبيرة من مسحوق الحليب
ملعقة كبيرة من بودرة عسل النحل (متوافر بالأسواق)
ملعقة كبيرة من مسحوق بتلات الزهور (متوافر لدى العطار)
ملعقة كبيرة من زيت الورد البري (متوافر لدى العطار)
ملعقتان صغيرتان من مستخلص زهرة البابونج (متوافر لدى العطار)
طريقة الصنع:
ابدأ بمزج كل المساحيق في وعاء صغير، ثم أضف مستخلص زهرة البابونج ، وامزج الخليط جيدا.
وبعدها أضف زيت الورد البري بحرص شديد حتى تحصل على مزيج كريمي القوام "يشبه المعجون"، واحرص ألا يتحول الخليط لسائل لا يثبت على الوجه.
وبعد ذلك، بلل بشرتك بالقليل من الماء الدافئ ثم جففه بفوطة نظيفة، ثم افرد طبقة كثيفة من معجون القناع على ثنايا وجهك، واتركه لمدة عشرين دقيقة حتى يجف تماما، ثم افركه واشطف وجهك بالماء الفاتر.
اذا شعرت ببعض التوهج في بشرتك، ضع طبقة رقيقة من مرطب البشرة كلمسة نهائية.


.. اضغط لايك اذا اعجبك الموضوع ..
.. ضع تعليقك على الموضوع ..
.. قم بنشره بين اصدقائك ..
.. زكاة العلم تبليغه ..




من فضلك ان اعجبك الموضوع لا تتردد فى متابعتنا على صفحه الفيس بوك

القراءهانا

تابعني على
هل اعجبك الموضوع ؟ ؟

Post a Comment

 
Top