الجمال نت- للحد من كسب الوزن عند تناول الطعام خارج المنزل، اطلب شوكة أكبر!

هذا هو الاستنتاج الذي توصلت إليه الدراسة

 التي أجراها باحثون في جامعة ولاية يوتا بالولايات المتحدة والتي يرويها شوارتز على ارييل علي موقع  فاست كومباني.

وقد أجريت الدراسة في مطعم إيطالي في الولايات المتحدة حيث تم تجهيز عدة طاولات، وخلال وجبتي العشاء والغداء، وضعت شوكتان بأحجام متفاوتة علي طاولات الطعام  واحدة صغيرة والأخري أكبر يمكن أن تحتوي علي حوالي 20 ٪ أكثر من الطعام.

وتقول “كاثرين رامبل” فى منتدي “Economix” بنيويورك تايمز: “حتى الآن، قد سمعنا من خبراء التغذية وكتب الحميات والشخصيات التلفزيونية أن صحون الطعام الأكبر تشجع الناس على تناول المزيد، ولكن الدراسة الجديدة استنتجت حقيقة أن حجم أدوات المائدة كان لها تأثير معاكس” حجم الشوكة الأكبر يجعلك تأكل أقل في نهاية المطاف “.

فإذا كنا نأكل أكثر بواسطة شوكات ذات حجم عادي، وفقا لهذه الدراسة، لأنه عندما نذهب إلى المطعم نأمل في الحصول على هذه الشوك لتوفير المال.

والشوك “الصغيرة” تعطينا انطباعا أقل بالمضي قدما نحو هذا الهدف، واللقيمات هي الوسيلة التي تساعد الزبائن على تحقيق هذا الهدف، وتؤثر أيضا على الكمية المستهلكة، والشوكة الصغيرة تعطي انطباعا بعدم إشباع جوعهم، ومن ثم يستهلكون كمية أكثر من الطعام مما لو استخدموا شوكة كبيرة”.

وتقول شركة إكسبرس الطبية أن المشكلة الوحيدة هي أن هذا  الأمر لا يعمل في المطاعم، فعندما أراد الباحثون تكرار التجربة في المختبر، كان المشاركون على علم بأنهم يشاركون في دراسة، ولم يظهروا الدافع ذاته.

وتخلص الدراسة إلي أن الجدات كن يوصين بتناول لقيمات صغيرة، ولكن تذكروا أنهن كن يطلبن منا أيضا أن نمضغ جيدا ليكون لدي الجسم الوقت ليدرك أنه قد حصل علي يكفي من الطعام .

والآن، حيث إن حياتنا أصبحت مشغولة ونميل إلى تناول الطعام في المطاعم أكثر، وإذا كنا لا نمضغ جيدا، فإن استخدام شوكة كبيرة يمكن أن تساعدنا على مراقبة استهلاك الطعام .

تابعني على
هل اعجبك الموضوع ؟ ؟

Post a Comment

 
Top