اليوم السابع -  توصلت أحدث الأبحاث الطبية إلى أن شرب الماء مع الوجبات، قد يسهل من تشجيع الإنسان على تبنى خيارات غذائية صحية تساعده فى تغيير عاداته الغذائية التى تمكنه من مكافحة البدانة التى باتت تشكل وباء وغولا يفتك بالكثيرين حول العالم.

وأظهرت نتائج الأبحاث التى أجريت مؤخرا بجامعة “أوريجون” الأمريكية أن الأطفال الذين شربوا الماء أثناء تناولهم وجبة الغداء على سبيل المثال تناولوا كميات أكثر من الخضراوات بالمقارنة بالأطفال الذين اعتادوا على شرب المياه الغازية أثناء الغداء.

بنت-طفله-تشرب-كأس-كبايه
كان الباحثون قد أجروا دراستين منفصلتين أجريت الأولى على 60 مراهقا وشابا تراوحت أعمارهم ما بين التاسعة عشرة، والثالثة والعشرين فى الوقت الذى أجريت الثانية على 75 طفلا تراوحت أعمارهم مابين الثالثة والخامسة، وذلك لتحديد الدور الذى تلعبه المشروبات بأنواعها المتناولة أثناء الوجبات وكميات استهلاك الماء للطفل.



وتنصح الأبحاث الطبية بأهمية وضرورة تحذير الأطفال منذ الصغر من الإفراط فى تناول المشروبات الغازية مرتفعة السكريات مع الوجبات مع أهمية تعويدهم على شرب المياه أثناء الطعام كأحد الوسائل الهامة لتحفيزهم على الإكثار من تناول الخضراوات. 

وهذه الصوره توضح نسب تواجد الماء فى جسم الانسان 
تأثير-الماء-على-جسم-الانسان
وتوضح ايضا ما هو تأثير الماء على جسم الانسان

تابعني على
هل اعجبك الموضوع ؟ ؟

Post a Comment

 
Top