ايجى ستارز- من المؤكد ان النساء اكثر المحبين للمقتنيات الذهبيه ومنهم من يقضى وقت كبير جدا فى المحافظه على مقتنياته 
ولكنها تتعرض فى الكثير من الاحيان الى فقدان البريق الخاص بها
لذلك جمعنا لك العديد من الطرق للحفاظ على بريق الذهب لوقت طويل جدااا ان شاء الله
                                                    والان مع الخطوات
1-لكي تعيدي للذهب لمعانه وبريقة انقعي أي قطعة ذهب عندك في مزيج من فنجانين من المياه المغلية المضاف إليها “النشادر” وبعد ذلك ادعكيه بفرشاة أسنان ناعمة لكي يلمع وبعد ذلك اشطفيه بالميه الدافئة، أو ادعكية بـ”لبابة الخبز” -قلب العيش الفينو أو البلدي- ثم ادعكيه بفرشاة أسنان ناعمة وبعد ذلك اشطفية بالمياه الدافئة.



2-مع ضرورة الايتعاد عن تنظيفة بمسحوق من مساحيق التنظيف الموجودة لديك بالمنزل، لأنها مضرة جدا للذهب، وده لكونها تكون طبقة مثل الغشاوة على الذهب تقلل من بريقه ولمعانه ، كما أن هذه المساحيق يكون بها مواد كيمائية بتتفاعل مع الذهب، قد تقلل من عدد الجرامات التي به.




3-أفضل طريقة للاحتفاظ بالذهب هي إنك تحتفظي بكل قطعة من الذهب التى لديك في علبة قطيفة خاصة على ألا تضعيهم جميعا في علبة واحدة، حتى لا تتجرح قطعة من الاخرى، وبالتالي تجدي إن كل مجوهراتك اصبحت قديمة. واذا لم يكن لديك العديد من العلب يمكن أن تشتري أكياس قطيفة وتضعي فيها الذهب .



4-يجب أن تبعدي العطور نهائياً عن الذهب الأبيض، لأنها بتسبب فقدانه للمعانه



5-الذهب الأن له أشكال عديدة لنجد الأساور والكوليهات اللي يدخل بها المطاط، كما نجد ذهب بألوان متعددة، كالأحمر أو الذهب الملون بأكتر من لون أو الذهب المرشوش عليه بلاتين، ومثل هذه الأنواع تحتاج تلميع عند الجواهرجي حتى يعيد لها مادة البلاتين
تابعني على
هل اعجبك الموضوع ؟ ؟

Post a Comment

 
Top