ايجى ستارز - شعر المرأه هو عنوان جمالها فهل تعتنين بعنوان جمالك ؟
قد يصاحبك العديد والعديند من المشاكل التى قد سئمتى منها لدرجه انك اعتقدتى ان ليس لها حلول على ارض الواقع
قد تشاهدين النجوم على شاشات التليفزيون وترين وجوه نضره وشعر صحى جذاب لنجمات السنيما والتليفزيون
هل حلمتى يوما بشعر مثلهن وتعجبتى من عدم وجود مشاكل لديهم ؟
لا .. بالطبع لديهم المشاكل ولكنهن يعينون الاخصائيون لحل هذه المشاكل وكل ما يملكه الاخصائيون هو 
العلم 
فقط العلم 
لذلك سيدتى 
اقرأى الموضوع وتابعى معنا  ^_^


المشكلة الأولى: انتشار الحبوب على خط نمو الشعر

العديد من منتجات تصفيف الشعر بالإضافة إلى كثرة الصبغة تؤدي إلى تهيج البشرة عند المنطقة الموجودة عند خط نمو شعر الرأس ( على أطراف الجبهة) كما أن البشرة إن كانت دهنية، تفرز فروة الرأس الزيوت بشكل كبير مما يسبب البثور بها.

نصائح لتجنب هذه المشكلة:

1- تجنبي استخدام منتجات الشعر القائمة على الزيوت، لأنها تمنع البشرة من تقشير نفسها بشكل طبيعي مما يجعل البكتريا تنمو على فروة الرأس مسببة البثور. من الأفضل استخدام كريمات التسريح القائمة على الماء مثل جل Garnier Fructis Style Curl Scrunch gel
2- اغسلي شعرك بالشامبو المضاد للقشرة، فهذه الأنواع تحتوى على مواد فعالة فى القضاء على البكتريا.
3- لعلاج البثور فى هذه المناطق التى ينمو فيها الشعر، استخدمي مستحضرات تساعد على غلق المسام تحتوى على أحماض الجليكوليك أو الساليسيك، وتجنبي الأنواع الغنية بأحماض البنزويل بيروكسايد، benzoyl peroxide, لأنها تعمل على تفتيح لون الشعر، ويفضل أيضا استخدام المناديل اليومية المنظفة للبشرة التى تتميز بتركيبة مرطبة لمنع ظهور البثور قدر المستطاع.
4- فى حالة إذا كنت تعانين من الدهون على منطقة الجبهة، فيفضل، استخدام المناديل التى تعمل على امتصاص الزيوت بشكل مستمر مثل clean and Clear Morning Burst oil-absorbing sheets
5- احرصي على استخدام مرطبات للشعر بتركيبة خفيفة ” البلسم” مع تجنب ملامسة جذور الرأس عند استخدامها حتى لا تزيد من دهون فروة الرأس كما ينصح بغسل الوجه جيدا بعد تخليص الشعر من البلسم.
6- قومي بتبديل أغطية وسائد النوم مرة كل أسبوع على الأقل، فالزيوت الموجودة بالشعر والرأس تنتقل إلى القماش فتتكون بكتريا قد تسبب لك انتشار البثور فى كل أجزاء الوجه، ويفضل استخدام الأقمشة القطنية بدلا من الحرير.

المشكلة الثانية: شعر تالف وجاف

يعود تلف الشعر وجفافه إلى العوامل البيئية المحيطة في المقام الاول، والتى تتمثل فى الحرارة والرياح والشمس وماء البحر والكلور الموجود بالماء، ذلك إلى جانب العناية السيئة بالشعر واستخدام الشامبوهات القاسية على الشعر والتسريح الخاطئ واستخدام الأدوات الحرارية بشكل مبالغ فيه مما يؤدي إلى تكسر خصلات الشعر وانخفاض معدل إفراز الزيوت فيحدث الجفاف.

كيف تعالجين هذه المشكلة؟
1- البروتين هو سلاحك الأمثل لعلاج هذه المشكلة. استخدمي الشامبوهات التى تحتوى على نسبة كبيرة من العناصر المرطبة مثل زيت الزيتون والبروتينات المغذية التى تساعد على تقوية الشعر وتعويض ما فقده من مرطبات.
2- عالجي خصلات الشعر المرهقة أسبوعيا بحمام معالج للشعر ذي جودة عالية.
3- استخدمي سيروم للشعر قائما على مادة السليكون لعلاج اطراف الشعر المنقسمة.
4- أدوات الشعر الحرارية كالمكواة والسيشوار قد تسبب انقسام طبقات الشعر، لذا ينصح باستخدام مستحضرات الوقاية من الحرارة على الشعر قبل البدء فى تصفيف الشعر، ويفضل أيضا تجفيف الشعر بالمنشفة جيدا قبل استخدام المجفف فالحرارة مع الشعر الغارق بالماء يسببان إتلافه، ولا تستخدمي مكواة السيراميك إلا عندما يكون شعرك جافا بشكل كامل.
5- أعدي حمام زيت معالجا للشعر مرة أسبوعيا قبل غسل الشعر بالشامبو وذلك لتقوية مرونة الشعر وتقليل نسبة تعرضه للتكسر والتقصف.

المشكلة الثالثة : الشعر الخفيف

بخلاف عوامل الوراثة، فإن الضغط النفسي وانخفاض نسبة الحديد والزنك فى الطعام بالإضافة إلى كثرة تناول الأدوية التي تعتبر من الأسباب القوية وراء إصابة الشعر بالخفة. إذا كنت تعانين من الشعر الخفيف فهذه بعض الطرق التى ستساعدك في

التغلب على هذه المشكلة.

1- استخدمي الشامبوهات المخصصة للشعر الخفيف، لأنها مزودة بخصائص تساعد على زيادة حجم الشعر بطريقة وهمية.

2- استعيني بمستحضرات تكثيف الشعر كالموس او الجل أو الإسبريهات المخصصة لذلك، فهى تساعد على رفع جذور الشعر ومن ثم زيادة حجمه لكن لا تبالغي فى استخدامها حتى لا تثقل خصلات الشعر.

4- لإخفاء المظهر الخفيف لشعرك، اختاري قصات للشعر متساوية الأطراف وحافظي عليه قصيرا، فالشعر الطويل يجعل مظهر الشعر الخفيف أكثر وضوحا.

5- حاولي تحسين صحة فروة الرأس باستخدام معالج قشرة لطيف غني بالأعشاب الطبيعية المعالجة. بعد غسل الشعر، استخدمي مستحضرا منشطا لفروة الرأس مثل Philip Kingsley scalp-toning tonic ليساعد على نمو شعرك بشكل صحي.

6- أكثري من تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات مثل اللحم والسمك والجبن والدواجن فى وجبات الإفطار والغداء، وينصح أيضا بتناول المكملات الغذائية الغنية بالفيتامينات الطبيعية.

المشكلة الرابعة : القشرة

إذا كنت تعانين من القشرة، اتبعي هذه الخطوات المهمة.

1- استخدمي أنواع الشامبوهات والبلسم المضادة للقشرة التى تحتوى على مادة selenium sulphide المضادة للجراثيم أو مادة zinc pyrithione.

2- احرصي على فروة الرأس والتخلص من الخلايا الميتة المتراكمة عليها بواسطة المستحضرات التى تساعد على تقشير فروة الرأس، وتنظيم عملية إفراز الزيوت الطبيعية بشكل صحي.

3- استخدمي فرشاة مصنوعة من الشعيرات النحاس فهى تساعد على قتل 88 % من الفطريات الملتصقة بقشرة الشعر.

4- تحدث مشاكل القشرة عندما يزداد معدل إفراز الزيوت عن المعدل الطبيعي، وفى هذه الحالة يفضل غسل الشعر بشكل يومي وتنقيته ثلاث مرات أسبوعيا باستخدام شامبو منقي للشعر لا يحتوى على مرطبات
تابعني على
هل اعجبك الموضوع ؟ ؟

Post a Comment

 
Top