ايجى ستارز - اذا كان طفلك يلهو ويلعب ويتحرك يمينا ويسارا وحركته الجسدية والحركية عالية إذا هو طفل سليم بدنيا، هذا ما يؤكده الأطباء حيث إن الطفل عندما تجدين فيه نوعا من الحركة الكثيرة وحبه لشديد للشقاوة وعدم هدوئه حركيا بشكل كبير فهذه علامة صحية لطفلك وتطمئنك عليه كثيرا.


-بنوته-بنت-غاضبه-عصبيه-شقاوه-اهل-اموره

وعن هذا الموضوع الهام يتحدث الدكتور إكرامى محمد استشارى أمراض الباطنة والأطفال مؤكدا أن كثرة حركة الطفل دلالة كبيرة على أن قدرته الحركية عالية وجيدة جدا.

ويضيف أن كثرة حركة الطفل ورغبته فى عدم الجلوس والهدوء والسكون فى مكان واحد دون التحرك منه لفعل كل ما هو جديد هو أمرا جيد لصحته ودلالة قوية على لأم هذا الطفل إلا إذا كان هناك إفراط فى الحركة لديه فهذا أمر آخر.

ويشعر الأب والأم بسعادة كبيرة فى أغلب الأحيان عندما يمشى الطفل أو يتحدث لذا يجب أيضا أن يطمئنا تماما على سلامة الطفل الفكرية والبدنية والحركية من خلال نشاطاته وتحركاته وطلوعه ونزوله ولعبه أيضا فهى من أكثر العلامات دلالة على سلامة أجهزته أيضا، فالطفل لا يتحرك كثيرا إذا كان يعانى من فقدان فى إحدى المهارات الحركية أو البدنية أو الجسمانية مثلا، أو أنه يعانى من ضعف فى القدرة على التواصل مع الناس، فكثرة الحركة دلالة صحية اجتماعية أيضا لصحته النفسية وعلاقاته مع غيره من الناس.
تابعني على
هل اعجبك الموضوع ؟ ؟

Post a Comment

 
Top