ايجى ستارز-مجموعة من النصائح للحفاظ على بشرتك أثناء الصيف عموما، وخصوصا عند الذهاب إلى الشواطئ والتعرض المباشر للشمس أوقات الذروة وهى:

1- تحديد نوع البشرة ودرجاتها وصفاتها لمعرفة كيفية التعامل معها.

2- عدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، حيث يؤثر هذا التعرض سلبا على البشرة.

3- استخدام الكريم الواقى للبشرة من الشمس حسب نوع البشرة ودرجة حساسيتها.



4- تناول الأطعمة التى تحتوى على فيتامين (ب) و(أ) مثل الأسماك والبيض ومنتجات الألبان والكبدة والجزر والبطاطا والتفاح للحفاظ على جفاف البشرة.

5- الحرص على تناول الأطعمة التى تحتوى على العناصر الغذائية المتكاملة مع ضرورة تناول الماء بكميات كبيرة من أجل الحفاظ على نضارة بشرتك.

6- الحرص على النوم لفترات من 6 لـ8 ساعات يوميا مع مراعاة عدم النوم فى الضوء حتى لا تصاب العين بالهالات السوداء والإرهاق.

7- الحفاظ على نظافة البشرة وعدم وضع اليد على منطقة تخلو من الحبوب ثم وضعها على منطقة أخرى تحتوى على الحبوب مع الحرص على إزالة الماكياج قبل النوم.

8- الابتعاد عن السهر لأنه يسبب عادة جفاف البشرة ويؤثر عليها سلبا مع الحرص على عدم التعرض لدخان السجائر والشيشة والتقليل من المنبهات التى تحتوى على مادة الكافيين.

9- محاولة التقليل من تناول الملح والشطة والمخللات، لأنها تسبب حبوب البشرة وتسبب انتفاخ ما تحت العين.

10- الحرص على وضع كريم الليل قبل النوم حتى يغذى البشرة، لأن أكثر وقت تتغذى به البشرة يكون ليلا كى يمنع التجاعيد وتعطى نضارة للبشرة أو فى حالة عدم وجود كريم الليل يفضل استخدام أى كريم مرطب حسب نوع البشرة أو مسح الوجه بماء الورد قبل النوم
تابعني على
هل اعجبك الموضوع ؟ ؟

Post a Comment

 
Top